تصدير التمور

التمور من الفاكهة التي تزرع بشكل مكثف في جميع أنحاء العالم في المناطق الجافة والحارة، هي واحدة من أهم الثمار الموجودة في المملكة العربية السعودية، فالمملكة تمتلك أكثر من 200 صنف من التمور وهنا ستجد أهم هذه الأنواع على النحو التالي :-

 

·         عجوة المدينة.

تُستخرج عجوة المدينة من نخيل المدينة المنور، وهي أجود أنواع التمور افيدها لجسم الإنسان بحسب رأي العلماء، فهي توصف باللين والسلاسة في الفم بجانب فوائدها الصحية لجسم الإنسان بشكل عام.

·         المجدول.

هذه التور الكبيرة هي المفضلة لدى معظم الناس بسبب شكلها الكبير والحيوي والبذرة الصغيرة التي توجد بداخلها إضافة إلي ملمسها السلس، إنها أيضًا واحدة من أغلى الأنواع وذلك لأنها مليئة بالبروتين.

·         الصفاوي.

هذه التمرة السوداء هي المميزة المليئة بالفيتامينات، فهي ناعمة ومزروعة في المدينة المنورة و معروفة بخصائصها العلاجية، فإذا أُكلت على معدة فارغة، فإنها تقتل ديدان المعدة كما أنها تشتهر بالمحتوى المعدني العالي.

 

·         البرحي.

هذه التمرة صفراء ومقرمشة نضجه طعمها مثل الكراميل والسكر البني، إنها لذيذة مثل معظم التمور، ولكن هذه التمرة الكريمية حساسة جدًا وغالبًا ما تُباع بينما لا تزال في الأغصان الرقيقة، و يمكن تجميدها وتخزينها لعدة أشهر بعد موسمها.

  ·         السري.

تُزرع تمور السري في منطقة الرياض عاصمة المملكة وهي عادة ما تكون بنية اللون والأصفر الفاتح منها يوجد على الأطراف، فهذا النوع من أفضل الأنواع حيث القيمة الغذائية المتكاملة المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

 

·         الخضري.

الخضري تمرة بنية اللون جافة بعض الشئ ولديها بعض الثنايا في القشرة الخارجية، فهي من أكثر الأنواع تصديراً في العالم بسبب نضارتها وفوائدها وأسعارها المعقولة كذلك، فإن كنت ترغب في إستعادة النشاط لجسمك فهذه الثمرة هي المناسبة.

·      المبروم.

المبروم أو البرني هو من أنواع التمر المصنفة داخل جدول الجودة العالية، ولذلك فهو يدخل في استخدمات معتددة مثل معجون التمر والتمور المحشوة بالمكسرات.

·      العنبري.

هو ثاني أشهر أنواع التمور في المدينة المنورة بعد عجوة المدينة، فلونه الأحمر العنبري وشكله المستطيل المميز بجانب لينه وطعمه المميز يجعله يحتل هذه المرتبة بكل قوة.

·      السكري.

هدوء الأعصاب، الطاقة والنشاط على طول اليوم، يؤدي الكبد وظائفه كاملة مع حماية من الأمراض .. كل هذا يكمن في تناول تمر السكري.

 

 

هذه بالطبع ليست فقط أنواع التمور الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي يمكننا تصديرها للخارج في أي مكان من جميع أنحاء العالم، فنحن في بائع التمور نقوم بتصدير التمور بالكميات المطلوبة حسب رغبة العميل سواء بالطائرة للكميات الصغيرة أو برا لدول الخليج العربي أو بحرا بالكميات الكبيرة بواسطة حاويات مبردة حفاظا على الخصائص المميزة للتمور.